منتدى شباب طهواى

مرحبا بالسادة الزوار الكرام برجاء التكرم بتسجيل الدخول واذا كنت غير مسجل عضوية داخل المنتدى برجاء التسجيل لتتمكن من مشاهدة الوصلات الالكترونية .
ادارة المنتدى تتمنى لكم قضاء وقت ممتع

مع تحيات : اخوكم محمد على شعلان

معلومات الاتصال
البريد الالكترونى :mohamad_shalan2006@yahoo.com
رابط الموقع :tahway2010.ahlamontada.com
رقم الجوال :0188398054

منتدى يحتوى على شتى انواع المجالات التى يهتم بها الشباب فى الفترة الراهنة مثل الافلام والمعرفة المتنوعة فى الرياضة والدين الاسلامى والثقافات المتعددة واشياء كثيرة ربما يعجز لسانى عن ذكرها الا لما تدخل وتشارك بنفسك


    اركان الايمان

    شاطر
    avatar
    المدير العام للمنتدى
    ابو شعلان *** المدير العام
    ابو شعلان  ***  المدير العام

    عدد المساهمات : 236
    نقاط : 16660
    تاريخ التسجيل : 09/03/2010
    العمر : 28

    اركان الايمان

    مُساهمة من طرف المدير العام للمنتدى في السبت مايو 29, 2010 12:39 am

    أركان الأيمان



    أركان الايمان سته : وقد أخبر بها الرسول عليه الصلاة والسلام عندما سأله جبريل عن الإيمان فقال:" أن تؤمن بالله وملائكته ورسله واليوم الآخر وأن تؤمن بالقدر خيره وشره من الله تعالى.

    الإيمان بالله:

    الإقرار انه الخالق بيده مقاليد كل شيء وهو على كل شيء قدير ، وانه وحده المستحق للعباده والطاعه، والإيمان بأسمائه وصفاته ، كل ذالك من غير التشبيه بالخلق ولا تشبيه للخلق به.

    الإيمان بالملائكه:

    ويعني أن الله خلق مخلوقات من نور سماهم الملائكه ، لا يعصون الله ويفعلون ما يأمرون، ولهم أعمال ومهمات ، كالنزول بالوحي ، وانزال المطر وتسيير السحاب وكتابة اعمال الأنسان ، ومنهم حملة العرش ، وخزنة الجنه والنار وغيرهم .

    الإيمان بالكتب السماويه:

    معناه ان الله أنزل كتباً على رسله تضمنت ما شرعه الله تعالى من التوحيد والعباده والأحكام التي تنظم حياة الناس وتصلهم بربهم وتضمن لهم السعاده في الدنيا ولآخره، ومن هذه الكتب : التوراه والأنجيل والزبور والقرآن الكريم آخر الكتب السماويه.

    الإيمان بالرسل:

    وهو الإيمان بأن الله بعث رسلاً من البشر لأبلاغ ما يريده الله من الأمم واتباع شرعه ، مبشرين ومنذرين أولهم آدم وخاتمهم محمد صلى الله عليه وسلم.

    الإيمان باليوم الآخر :

    معناه الأقرار بأن هناك حياه أخرى غير الحياه الدنيا يكون فيها الخلود الأبدي ، بعد أن يبعثهم الله يوم القيامه ويجازيهم على أعمالهم ، فمن أطاع الرسل دخل الجنه ومن عصاهم دخل النار والأيمان باليوم الآخر يتضمن عذاب القبر ، والبعث والحشر والحساب، والميزان والصحف والصراط والحوض ، والجنه والنار .

    الإيمان بالقدر :

    معناه الأقرار بأن الله تعالى علم كل شيء ، وكل شيء بارادته ومشيئته وأنه خالق كل شيء يخلق ما يشاء ، فعال لما يريد ما شاء كان وما لم يشأ لم يكن بيده كل شيء يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 10:56 am